الخميس، أغسطس ١٧، ٢٠٠٦

المقاومه طريق النصر

بدعوه من نقابه المحامين بالدقهليه إجتمعت اليوم الأحد الموافق 13 / 8 / 2006 كل الأحزاب و التيارات والنقابات و القوى السياسيه بالمحافظه للمشاركه فى مؤتمر " المقاونه طريق النصر " لتعلن أن مايحدث اليوم فى لبنان من معارك ضاريه يقودها حزب الله دفاعا عن شرف الأمه وعزتها و كرامتها يستدعى توحيد كل الجهود للوقوف صفا واحد فى مواجهه الهجمه الصهيونيه الأمريكيه الشرسه على لبنان اليوم كخطوه لاستكمال المخطط الصهيونى لتعيش أمتنا نكبتها الثالثه بعد فلسطين و العراق .

ويؤكد المؤتمر على ان شعبنا العربى يتبراء من مواقف حكامه الذين خذلوه فلم يكونوا ولن يكونوا يوما معبرين عن إراده شعبنا العربى ويؤكد شعبنا على أن دور المقاومه العربيه فى فلسطين و العراق ولبنان هو مفتاح لتحقيق النصر للأمه .

ويؤكد المشاركين على تأكيد الدور البطولى العظيم لحزب الله وقائده الذى أعاد للأمه كرامتها وللشعب ثقته بقدراته على النصر ، فلأول مره فى تاريخ دوله الصهاينه تتعرض للضرب فى العمق ويختباء الجرذان من شعبها وجيشها داخل الملاجئ والحصون وتنهار مقوله الجيش الذى لا يقهر .

إن حرب أكتوبر لم ولن تكون اخر الحروب ،وأن العداء قائم بيننا وبين الصهاينه حتى تحرير أخر شبر من أرضنا المحتله ،فصراعنا صراع وجود ولا صراع حدود ويهم المؤتمر التأكد على المطالب الأتيه .

1 - قطع العلاقات الدبلوماسيه بين أمريكا ومصر و الكيان الصهيونى فورا وبغير إرجاء .
2 - إلغاء إتفاقيه كامب ديفيد ووقف ضخ البترول و الغاز للكيان الصهيونى .
3 - مناشده العمال فى الموانى و المطارات العربيه بوقف التعامل مع سفن وطائرات الأعداء .
4 - أن الجيش العربى أعد للدفاع عن شرف الأمه وكرامتها وليس للدفاع عن مقاعد الحكام وعروشهم ومن ثم وجب تفعيل الألتزام بأحكام معاهده الدفاع العربى المشترك ووضعها موضع التنفيذ .
5 - محاكمه من فرطوا فى الدفاع عن شهداء مصر على الحدود الذين أغتالتهم يد الغدر الصهيونيه .
6 - الألتزام باتفاقيه المقاطعه العربيه ومنع دخول بضائع الدول التى تعتدى على شعبنا .
7 - تكليف إتحاد المحامين العرب وباقى المنظمات الدوليه برصد الأنتهاكات والمذابح التى ترتكب فى لبنان وتوثيقها تمهيدا لتقديم مرتكبيها للمحاكمه .

إننا نوجه التحيه من القلب لشعبنا المقاوم فى فلسطين وشعبنا البطل فى العراق وشعبنا الأبى فى لبنان العظيم ونطالب الحكام بفتح باب التطوع للجهاد دفاعا عن شرف الأمه وكرامه الوطن .

وقد شارك فى هذا المؤتمر كلا من
حزب التجمع - حزب الكرامه " تحت التاسيس " الحزب الناصرى - حزب الوفاق القومى - حزب الوفد - جماعه الإخوان المسلمين - حركه كفايه - اللجنه الشعبيه لدعم المقاومه العراقيه - اللجنه الشعبيه لدعم الإنتفاضه الفلسطينيه .

وقد تحدث فى هذا المؤتمر كلا من
1 - الأستاذ / طلعت مامون - منسق اللجنه الشعبيه لدعم الإنتفاضه الفلسطينيه بالدقهليه
2 - الأستاذ / أحمد بهاء الدين شعبان ممثل عن حزب الكرامه " تحت التاسيس " وهى الأن حركه شعبيه
3 - الأستاذه / كريمه الحفناوى ممثله عن حركه كفايه
4 - الأستاذ / مجدى أحمد حسين أمين حزب العمل ورئيس تحرير جريده الشعب
5 - الأستاذ / إبراهيم عوف عضو مجلس الشعب عن الإخوان المسلمين
6 - الأستاذ / رأفت سيف نائب رئيس حزب التجمع بالدقهليه
7 - الدكتور / محسن خليل سفير العراق السابق فى مصر و السفير المعترف به من قبل الشعب المصرى حاليا
8 - الأستاذ / حمدى سويلم عضواللجنه العليا لحزب الوفد ورئيس حزب الوفد بالدقهليه
9 - الأستاذ / ضياء الدين داود رئيس الحزب العربى الناصرى
10 - الداعيه الإسلامى الشيخ / محمد الشريف
11 - الدكتور / إبراهيم العراقى ممثل الإخوان المسلمين بالمنصوره
12 - الدكتور / محمود إسماعيل ممثل عن أعضاء هيئه التدريس بجامعه المنصوره
13 - الأستاذ / محمد رفعت رئيس حزب الوفاق
وأثناء حديث الساده الأفاضل كانت تردد الهتافات و الشعارات من قبل الحاضرين وكان هناك فقرتين شعريتين إحداهم لطفله صغيره و الأخره للشاعر / سمير الأمير وبعد إنتهاء المؤتمر خرج الجميع ووقفا بالشارع امام مبنى النقابه ورددوا الهتافات و الشعارات ورفع الأعلام والافتات وقام إثنين من شباب النشطاء بالمحافظه بإشعال النيران فى العلمين الأسرائلى و الأمريكى وهما الطالب / محمد عبد اللطيف من حركه كفايه و الصحفى محمود المصرى من اللجنه الشعبيه لدعم الإنتفاضه الفلسطينيه وإتجه بعض الأفراد فى مسيره مصغره إلى ميدان المحطه للوقوف تضامنا مع الزميل المهندس / أحمد جاد فى الأعتصام الذى دعا اليه .

وها هى المنصوره الذى قامت من قبل بأثر الملك الفرنسى لويس التاسع اليوم تنفض التراب من فوقها لتخبر الجميع انها ستظل تعمل من اجل هذه البلد و من اجل مسانده الأشقاء العرب .

محمود المصرى